دودو

دودو
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشر مواهب شابة في الدوري الإنكليزي يجب متابعتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: عشر مواهب شابة في الدوري الإنكليزي يجب متابعتها   24/8/2016, 16:23



عشر مواهب شابة في الدوري الإنكليزي يجب متابعتها


انطلق قبل أيام قليلة الموسم الجديد للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم «بريميير ليغ»، الدوري الذي يشارك فيه 20 فريقاً ويحظى بالمتابعة الأكبر على صعيد الدوريات العالمية. نصحت صحيفة "الغارديان" البريطانية بمتابعة عشر مواهب تتوقع لها التألق خلال النسخة الجارية. وشهدت القائمة التي نشرتها الصحيفة وجود عربي هو المصري رمضان صبحي، لاعب ستوك سيتي، وجاء اسمه في المرتبة الثالثة للقائمة.

1- الإنكليزي لويز كوك Lewis Cook



كوك ابن الـ19 عاماً، هو صانع ألعاب المنتخب الأولمبي الإنكليزي وفريق بورنموث، ظهرت موهبته في موسم 2015/2016 حينما كان لاعباً ضمن صفوف فريق ليدز يونايتد، حيث قدم أداء جعله من الركائز الرئيسية للفريق رغم التغييرات التي طرأت على الإطار الفني للنادي الأبيض والأصفر.

وساهم كوك، بشكل كبير في تتويج منتهب إنكلترا دون 17 عاماً ببطولة الأمم الأوروبية عام 2014، مما جعل كبار فرق البريميير ليغ يسعون بقوة للظفر بخدماته قبل أن ينجح بورنموث في التعاقد معه في يوليو 2016، لمدة أربعة مواسم دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة. ويتميز لاعب بورنموث بالقوة الجسمانية والقدرة على المراوغة وصناعة الأهداف.

2- الهولندي مارتن دي رون Marten de Roon



رون ابن الـ25 عاماً هو مدافع فريق ميدلزبره. بدأ مسيرته مع سبارتا بوتردام وهيرينفين الهولنديين، قبل أن يحظى باهتمام مسؤولي فريق أتلانتا الإيطالي. القوة الجسمانية التي يتمتع بها المدافع الهولندي جعلته ينجح في الدوري الإيطالي الذي يتصف بالقوة التي تصل في الكثير من الاحيان إلى صراع شرس داخل المستطيل الأخضر يشبه ما يدور في حلبات مصارعة المحترفين.

وهذا ما جعل ميدلزبره الأنكليزي يسارع في ضمه عقب عودته مرة أخرة للبريميير ليغ، لمدة أربعة مواسم في صفقة قدرت قيمتها المالية بـ14 مليون يورو.

وتوقعت الغارديان لـ«البولدغ»، كما لقبته الجماهير الإيطالية، الحصول على الكثير من البطاقات الصفراء التي قد تحمر في بعض الأحيان بسبب التحاماته القوية مع المهاجمين.

3-المصري رمضان صبحي



صبحي ابن الـ19 عاماً، يلعب ضمن صفوف ستوك سيتي. لم يحتج للكثير من الوقت كي يصبح نجم الشباك في وطنه. فمنذ أن وطأ المستطيل الأخضر، توقع له الجميع أن يكون خليفة محمد أبو تريكة لاعب المنتخب المصري والأهلي المعتزل، نظراً للقدرة البدنية التي يمتلكها والمهارة الفردية التي تمكنه من مراوغة اللاعبين وجعلهم سخرية لرواد مواقع التواصل الاجتماعي.

استحوذ صبحي في فترة قصيرة على قلوب الجماهير المصرية عامة والأهلوية خاصة وحجز مكاناً أساسياً في جميع المنتخبات الوطنية بدايةً من منتخب الشباب وصولاً للمنتخب الأول، مما جعل العديد من الأندية الأوروبية تطلب وده وعلى رأسها فيورنتينا الإيطالي وبازل السويسري وستوك سيتي الإنكليزي.

ولكن نظراً لطموحه الكبير فضل اللاعب الانتقال إلى النادي الأخير في صفقة بلغت قيمتها المالية ستة ملايين إسترليني ليصبح أغلى لاعب عربي. الغارديان وصفت اللاعب بالساحر، وأكدت انه يمتاز بالسرعة والرؤية والمهارة والقدرة على التمرير القصير والطويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عشر مواهب شابة في الدوري الإنكليزي يجب متابعتها   24/8/2016, 16:25

4-الكاميروني جويل ماتيب Joël Matip



ماتيب ابن الـ24 عاماً، يلعب ضمن صفوف فريق ليفربول. ما قدمه ماتيب مع شالكه فريقه السابق في البوندسليغا الألمانية، جعل المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي يحرص على ضمه ليخلصه من المشاكل الدفاعية التي يعاني منها الريدز خلال الأونة الأخيرة.

لم يكلف صاحب الـ193 سنتيمتراً، مسؤولي الأنفليد الكثير من المال إذ ذهب إلى هناك في صفقة انتقال حر. وعدد الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي في تقريره عن اللاعب العديد من المميزات على رأسها الخبرة الكبيرة التي يمتلكها، إذ تعود أول مشاركة له في البوندسليغا عندما كان عمره 18 عاماً، بالإضافة إلى طول القامة والصلابة الدفاعية.

واستقبل دفاع شالكه هدفاً واحداً في كل 10 مباريات خلال 244 مباراة شارك بها اللاعب الكاميروني، كما أنه لاعب عاقل في تدخلاته ولا يحصل على الكثير من البطاقات، علماً أنه حصل على بطاقتين صفراوين وبطاقة حمراء وحيدة خلال مسيرته في الدوري الألماني.

5-الإنكليزي اندروس تاونسند Andros Townsend




تاونسند ابن الـ25 عاماً يلعب ضمن صفوف فريق كريستال بالاس، وسبق له تمثيل توتنهام هوتسبير ونيوكاسل الإنكليزيين، وقدم مع الأخير أداء أكثر من رائع. لكن هبوط الأبيض والأسود إلى الدرجة الأدنى «شامبيونشيب» جعله يفكر في الرحيل لينتقل إلى صفوف كريستال بالاس خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية مقابل 13 مليون إسترليني.
ويتمتع اندروس الذي يشغل مركز الجناح الأيسر بالسرعة ودقة التمريرات بالإضافة إلى قدمين تكادان تتحدثان مع الكرة عند ملامستها. ومن المتوقع أن يستفيد كريستال بالاس كثيراً من وجوده بين صفوفه إذ يسعى اللاعب لتقديم أفضل ما عنده من أجل العودة إلى صفوف الأسود الثلاث وتمثيله في مونديال روسيا 2018 في حالة استطاع الأنكليز التأهل له.


6-الأيسلندي يوهان بيرغ غودموندسون Johann Berg Gudmundsson




ابن الـ25 عاماً يلعب في صفوف فريق بيرنلي. قدم لاعب خط الوسط صاحب القدم اليسرى أداء مميزاً للغاية مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة، ليجبر مسؤولي بيرنلي على الدخول في مفاوضات مع تشارلتون الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى «شامبيونشيب» لضمه مقابل 2.5 مليون إسترليني.
ما دفعه النادي لاستقدام الدولي الأيسلندي لا يتناسب مع ما يمتلكه اللاعب من قدرات بدنية وفنية إذ قام بصناعة 11 هدفاً لتشارلتون في الموسم الماضي بالبريميير ليغ، ليصبح ثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الأقوى في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عشر مواهب شابة في الدوري الإنكليزي يجب متابعتها   24/8/2016, 16:28

7-النيجيري أحمد موسى



ابن الـ23 عاماً سيلعب ضمن صفوف فريق ليستر سيتي حامل لقب البريميير ليغ. فقد تعاقد الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لفريق ليستر، مع النيجيري الشاب أحمد موسى، مهاجم فريق سسكا موسكو الروسي، في صفقة بلغت قيمتها المالية 16.6 مليون إسترليني.
يتمتع اللاعب النيجيري بالسرعة الفائقة مما يجعله مصدر إزعاج كبير لمدافعي الخصم، بعكس زميله جيمي فاردي الذي يتميز بالقدرة التهديفية ولكن يعيبه البطء وعدم القدرة على المراوغة. كما يمتاز موسى الذي سجل 18 هدفاً في 44 مباراة خاضها مع فريقه الروسي بالتمريرات الحاسمة.

8-الأسكتلندي مات فيليبس Matt Phillips




ابن الـ25 عاماً يلعب ضمن صفوف وست بروميتش البيون، وقد رأى مسؤولو بروميتش في اللاعب الأسكتلندي خير من يعوض رحيل ستيفان سيسينيون، لذا قاموا بالتعاقد معه مقابل 6 مليون إسترليني من صفوف كوينز بارك رينجرز.
ويجيد اللاعب الاسكتلندي اللعب في مركز الجناح الأيمن، ويمكن أن يلعب كمهاجم صريح أيضاً، إذ سجل مع فريقه خلال الموسم السابق ثمانية أهداف إلى جانب التمريرات الحاسمة التي قام بها لزملائه في الفريق، كما يتمتع فيليبس بالقدرة على المراوغة والمرور عن المدافعين.

9-النيجيري إسحاق سكوسيس Isaac Success




ابن الـ20 عاماً يلعب ضمن صفوف فريق واتفورد، ويعد من أبرز مواهب القارة السمراء في الوقت الحالي. ما فعله مع فريقه السابق غرناطة في الدوري الأسباني بتسجيله 37 هدفاً خلال 63 مباراة، جعله محط اهتمام النادي الإنكليزي لتدعيم خط هجومه.
يتميز المهاجم بالسرعة والقدرة على اللعب في مركزي جناح أيمن وأيسر مما يجعله مصدر إزعاج كبير للمدافعين لقدراته على التنقل من مركز المهاجم الصريح إلى جناح أيمن أو أيسر.


10-الدنماركي بيير إميل هويبيرج Pierre-Emile Hojbjerg




ابن الـ21 عاماً يلعب ضمن صفوف فريق ساوثامبتون، وقد توقع له مَن شاهده داخل المستطيل الأخضر أن يكون من أبرز المواهب في القارة الأوروبية خلال السنوات القليلة القادمة. وهو يلعب في مركز جناح خلفي ويتمتع بقراءة الملعب بشكل جيد.
لم يحصل بيير على فرصته في صفوف بايرن ميونيخ الألماني، نظراً لوجود العديد من الاسماء الكبيرة في الفريق، علماً أن 10 ملايين إسترليني دُفعت لجلبه إلى البريميير ليغ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشر مواهب شابة في الدوري الإنكليزي يجب متابعتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دودو :: جنان سبورت :: نادي الجنان الرياضي-
انتقل الى: